ضمان الجودة

لجامعة عباس لغرور خنشلــــــــــــــة

التعريف بالخلية

خلية ضمان الجودة هي هيئة تابعة لإدارة الجامعة ، تتكون من مسؤول وأعضاء يمثلون كل الكليات وهي مكلفة بالمتابعة والإشراف على تطبيق معايير الجودة في الجامعة في مختلف الميادين( التكوين، البحث، الحياة الطلابية ، الحوكمة، العلاقة مع المحيط الاجتماعي والاقتصادي، التعاون الخارجي، الهياكل القاعدية)* حسب الوثيقة الرسمية الصادرة عن الوزارة والتي تعرف بالمرجعية الوطنية لضمان الجودة .

ميثاق ضمان الجودة

خلية ضمان الجودة -وزارة التعليم العالي

المرجع الوطني لضمان الجودة

مهام خلية ضمان الجودة

أسندت إلى الخلية عدة مهام منها مهام رئيسية وأخرى ثانوية من أجل دعم مهامها الرئيسية • تتركز مهام خلية ضمان الجودة وضع و الإشراف على تطبيق نظام ضمان الجودة بالاستناد على معايير المرجعية الوطنية لضمان الجودة في التعليم العالي.(CIAQES) • تعد الخلية بمثابة الواجهة بين الجامعة والهيئات الوطنية للتقييم و هذا بالإشراف على عملية التقييم الذاتي وإدارة المراجعة الداخلية لضمان تطبيق معايير الجودة و التحضير للتقييم الخارجي للجودة ومتابعته. • تكوين أعضاء الخلية في مجال الجودة. • ترافق خلية ضمان الجودة وحدات الجودة الفرعية للكليات في كل أنشطتها.

Image Description

انطلاق عملية التقييم الذاتي


تم خلال الإجتماع المنعقد يوم الثلاثاء 22 مارس 2022 تنصيب لجنة التقييم الذاتي للمؤسسة و المتكونة من ممثلين عن مختلف الهيئات و كل مكونات الأسرة الجامعية. لجنة التقييم الذاتي و التي يترأسها السيد نائب المدير الجامعة للبيداغوجيا الدكتور صيام عبد الرحيم ممثلا عن مدير الجامعة، مكلفة بمرافقة و متابعة عمل خلية ضمان الجودة و إعداد التقرير النهائي الخاص بالتقييم الذاتي للمؤسسة،و بالتالي تنطلق بشكل رسمي عملية التقييم الذاتي للمؤسسة.

إقرا المزيد
Image Description

أعضاء خلية ضمان الجودة

إقرا المزيد

إنضم إلى جامعة خنشلة

استراتيجيتنا بسيطة: إنشاء مكان يمكن فيه لأفضل الباحثين والطلاب الواعدين تحقيق إمكاناتهم الكاملة.

اتصل بنا